Promote a Blog | Blog Directory | Content Marketing | Analytics | Blog | FAQ |

Explore » Blog Directory of Selected Blogs
Connect » Authentic Blogger Community
Discover » Featured Blogs and Topics

فرانسوا فولتير: دين محمد حكيم وصارم وطاهر وإنساني

content discovered on Monday, September 18, 2017

عودة مرة أخرى إلى فولتير الفيلسوف الموسوعة، صاحب الذهن المتطلع إلى كل شيء، من الرياضيات إلى الفلك والطبيعيات والكيمياء والفيزياء والجغرافيا وعلم الأحياء وعلم النفس والتاريخ والفنون التطبيقية، والفنون الجميلة، والأخلاق والسياسة، فيلسوف يتعلم كل شيء ويتحدث عن كل شيء وله إلمام واسع بكل شيء، تأتي أفكاره بذهن كامل الحرية والتجرد بعيدا عن الأفكار المسبقة، فكل شيء عنده يجب أن يكون معقولا واضحا مبينا بالبرهان وثابتا بالحجة، إذ لا شيء يسمو على العقل في البحث عن الحقيقة بالرغم من الصعوبة الكبيرة في الوصول إليها، و... read more »

طرائف البخلاء والحمقى والمغفلين والمخنثين

content discovered on Friday, September 15, 2017

*قال هارون الرشيد لبهلول المعروف بظرافته وطرافته ومزاحه: من أحب الناس إليك؟ فأجاب بهلول: من أَشْبَعَ بطني، قال هارون الرشيد:أنا أُشْبِعُكَ، فهل تـُحِبُّنِي؟ أجاب بهلول: الحب بالنَّسِيئَةِ (الدَّيْنِ الـمُؤَخَّرِ) لا يكون. *قال رجل لبخيل: لم لا تدعوني يوما؟ قال البخيل: لأنك جيد المضغ، سريع البلع، إذا أكلتَ لقمة هيأتَ أخرى، قال الرجل:أَوَتُرِيدُ مني إذا أكلتُ لقمةً أن أقومَ وأصلي ركعتين، ثم أعودُ إلى اللقمة الثانية؟ *كان أحد البخلاء لا يأكل حتى منتصف الليل، فَأُعِيبَ عليه ذلك، فقال: أتعشى عندما يَبْرُدُ... read more »

كن عبدا لله الواحد القهار

content discovered on Wednesday, September 13, 2017

في العالم الرأسمالي الذي رآه وعايشه كارل ماركس كان الإنسان والدولة والمجتمع إلى حد كبير مشغولاً بالإنتاج وتوزيعه، حتى قــال في ذلك الفيلسوف الألماني فريدريك نيـتـشـه: "اجمع اجمع ذلكم هو الشريعة والقانون"، أي اجمع المال فذلكم هو الهدف المنشود في هذه الحياة الدنيا ولا شيء آخر غير ذلك، من هنا صار رأس المال ديناً جديداً للمجتمعات المادية، مما دفع بالأديب البريطاني الساخر برنارد شو إلى القول: "إن الشعب البريطاني يعبد الله يوماً في الأسبوع ويعبد بنك باركليز ستة أيام!".فالقارونية الحديثة نسبة إلى قارون لا مكان ... read more »

حمل كتاب أيام مع الرئيس هوّاري بومدين... وذكريا...

content discovered on Tuesday, September 12, 2017

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين - كتاب: أيام مع الرئيس هوّاري بُومديَن... وذِكريات أُخرى.- المؤلف: الدكتور محي الدين عميمور.- الناشر: دار اقرأ، بيروت.- رقم الطبعة: الأولى، 1415هـ / 1995م.- عدد الصفحات: 261.- حجم الملف: 12 ميجا.- حالة النسخة: منسقة ومفهرسة. رابط التحميل هنــانبذة الناشر: هذا الكتاب أعدّه الكاتب السياسي الجزائري الدكتور محيّي الدين عميمور، هو أساساً طبيب بشري، التحق بجيش التحرير في 1957، وتحمّل عدة مسؤوليات في الدولة بعد استرجاع الاستقلال، ... read more »

حمل كتاب القطاع الوهراني ما بين 1850و1919

content discovered on Monday, September 11, 2017

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيّدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين - كتاب: القطاع الوهراني ما بين 1850و1919. [دراسة حول المجتمع الجزائري، الثّقافة والهوية الوطنية] - المؤلف: الدكتور إبراهيم مهديد.- الناشر: منشورات دار الأديب - وهران، الجزائر.- تاريخ الإصدار: 2006.- عدد الصفحات: 228.- حجم الملف: 5 ميجا.- حالة النسخة: منسقة ومفهرسة. رابط التحميل هنـــاالمؤلف والكتاب في سطور: المؤرخ والباحث الجزائري الأستاذ الدكتور إبراهيم مهديد من مواليد 1950م، تحصل على شهادة الدراسات المعمقة في كل من جام... read more »

معنى أن يكون المرء ثرثارا مملا

content discovered on Sunday, September 10, 2017

"إِنَّهُ مِنَ الصَّعْبِ أَنْ يَسْمَعَ شَعْبٌ ثَرْثَارٌ الصَّوْتَ الصَّامِتَ لـِخُطَى الوَقْتِ الهَاربِ" مالك بن نبي لم يكن سني يتجاوز الأربع سنوات لما درجت والدتي أن ترفقني معها إلى الحمام الشعبي البخاري للحومة، وهو المكان الذي عرفت فيه معنى أن يكون المرء ثرثارا مملا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث لو كنتُ على شفا حفرة من الرَّدَى وَصِحْتُ بأعلى صوتي أنقذوني لم يسمع ندائي أحد، وسط كل تلك الجلبة والصخب والضوضاء والصراخ والمهاترات والضحك وقرع الأواني والأسطل وصراخ الأطفال. وبالرغم من ذلك وفي خضم هذه ال... read more »

جيل دراكولا

content discovered on Friday, September 08, 2017

"عندما يزداد العالم قسوة ليس على الـمرء إلا أن يشد على أسنانه ويُــثــابر"ضفاف متوهجة اختفت البراءة أو تكاد من هذا العالم، ولم يعد هناك أحد بريئ اليوم باستثناء الحيوانات التي تُعاني في صمت من ظلم البشر وطغيانه وفساده الكبير، فحتى الأطفال الصغار ذَبُلت البراءة في عيونهم من بعدما جفت أثداء أمهاتهم من الحليب، ولم يجدن بدا من سبيل للتعويض عن ذلك سوى حشو أفواههم بأثداء اصطناعية بلاستيكية لاحياة فيها ولا رحمة ولا شفقة، لذلك أضحت نظرات الكثير من الأطفال الصغار مخيفة مثل نظرات 'دراكولا' 'كَطِّيَّحْ الْـمَاء فَا... read more »

شيزوفرينيا مجتمعات البترودولار

content discovered on Wednesday, September 06, 2017

لو سُئِلَ 'كارل ماركس' أو 'أوسكار لانجه' أو غيرهما من علماء الاقتصاد هل من الممكن أن تتحول شرائح من البرولتاريا ومن المعدمين الفقراء إلى مصاف الطبقة البرجوازية الكبيرة بين ليلة وضحاها، دون الاستيلاء على فائض القيمة ودون سرقات ظاهرة، لأجاب بسخرية ومرارة: نعم ممكن ولكن في جنة عدن الموهومة. مع غرابة استحالة هذا الأمر، لكنه حدث فعلا، في مجتمع الجزيرة العربية بعد مرحلة "الطوفان" (طوفان البترول)، استثناء غريب وغير منطقي، وكل شيء غريب وغير عقلاني وبعيد عن المنطق العلمي، يحمل معه بالضرورة أمراضا وتشويهات لا نها... read more »

مناجاة

content discovered on Sunday, September 03, 2017

هنالك البعض من البشر ممن يحاول مقاومة إغراء المال، ولكن ذلك لا يصمد طويلا بمجرد بلوغ رقم معين، فلكل مخلوق رقمه ودرجته ومبلغه لا غير، مثل حكاية المعادن مع الحرارة، فهي تبدأ بالذوبان رغم أنفها عند بلوغ درجة حرارة معينة، وبتطبيق هذه النظرية الـمُعْتَرَفِ بها عالميا يمكن للمرء أن يشتري من يشاء وما يشاء وأنى يشاء، يكفيه فقط أن يضع يده في جيبه كإشارة على حسن وسخاء إرشائه وشرائه، ثم يقول بصوت مرتفع عال لمن أمامه كيفما كان: "كم تريد؟". تناجيني نفسي بأن أسرار أكثر الناس قرابة لي تختفي وتتوارى في أعماق نفوسهم، وك... read more »

زمن الأغبياء وحثالة الدهماء

content discovered on Friday, September 01, 2017

"يبدو العالم غبيا بالنسبة لي، لأن كل سلطة ، كل شرف، كل شهرة، كل ذلك تافه، ليس هنالك ما يجب القيام به على الأرض سوى الكتابة والأكل والشرب والسفر والتناكح" الكاتب والصحفي الفرنسي باتريك بيسون ليس باستطاعة العبقرية والذكاء البشريين أن يقفا ويصمدا لدقيقة واحدة في وجه غباء الموضة العصرية الحالية، موضة الأشياء والتفاهة والميوعة، كل هذه الأشياء المحيطة بالبشر من آخر مبتكرات التكنولوجيا التي أضحت تسلسل أعناق الخلق وتستعبدهم وتسلبهم أعز ما عندهم: الكرامة والحرية والذكاء، وكل هذه التفاهة والميوعة التي غزت غزوا خ... read more »

« Previous123Next »



COPYRIGHT NOTICE: BlogUpp does not claim ownership of any content distributed via this blog directory and its content marketing channels.
The authors of the blogs featured above are assumed to be the content owners. BlogUpp is a blog promotion and content marketing service. Learn more

Terms of Service | Privacy Policy | Copyright © 2017, BlogUpp (aka BlogUp)